Loader
مصنع مكارم الوسام
لتغذية المواشي
من نحن؟
مصنع مكارم الوسام أحدث مصنع لأعلاف الماشية والدواجن في المنطقة الغربية ويقع في مدينة مكة المكرمة
تم تجهيز المصنع بأحدث التقنيات الألمانية الحديثة بطاقة فعلية 100 طن في الساعة موزعة على 6 خطوط إنتاج تحت إدارة اطقم فنية وإدارية عالية القدرات وذلك لتطوير الشركة المستمر مستهدفين وجودنا في مقدمة الشركات الكبرى في مجال تصنيع الأعلاف ويطبق المصنع أساليب إداريه حديثة في تنظيم الإنتاج من أجل ضمان جودة المواد الأولية والمنتجات النهائية كما أن إدارة المصنع في المراحل النهائية للحصول على شهادة الايزو للجودة 9001 ISO
Feature Image
مهمتنا:-
المساهمة في الحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها في المملكة العربية السعودية وذلك بتقديم أفضل التركيبات الغذائية لأعلاف الماشية والدواجن للحصول على أفضل النتائج في أقل وقت ونستخدم في ذلك الإضافات العلفية والفيتامينات من شركة كافو الألمانية تحت إشراف فريق مراقبة الجودة الذي يقوم بفحص المواد الأولية فور إستلامها وقبل الإنتاج كما يقوم بفحص المنتج النهائي للتأكد من مطابقته للمواصفات المطلوبة لكل نوع من العلف قبل إجازته للبيع والأستخدام كما تتم الأستشارات مع مختبرات ألمانية وسويسرية متخصصة في مجال الأعلاف وذلك للتأكد من النتائج والمواصفات
كما يوجد لدينا فريق متخصص من أعلي الكفاءات لمتابعة خدمات ما بعد البيع والتواصل مع العملاء الكرام للرد على إستفساراتهم وتسجيل ملاحظاتهم على نتائج العلف.
رؤيتنا: -
  • الإرتقاء بأداء تغذية الحيوان في المملكة إلي أعلي المستويات بتقديم الأعلاف المتوازنة والمتكاملة والمحتوية على الفيتامينات والأملاح المعدنية الألمانية المنشأ حسب الإحتياجات الفعلية للحيوان.
  • حريصين على أن نكون من ضمن الشركات الرائدة في مجال تغذية الحيوان وإنتاج الأعلاف.
  • واضعين نصب أعيننا حق المستهلك النهائي للمنتجات الحيوانية كالبيض واللحوم والألبان لتكون صحية وغنية بالمكونات الضرورية وخالية من الأمراض.
Feature Image
Feature Image
كلمة رئيس مجلس الإدارة:
إيمانا منا بأن إنتاج أعلاف ذات جودة عالية لقطاع الماشية هي أساس النجاح والتقدم والحفاظ على الثروة الحيوانية كما أن المحافظة على البيئة هو الجناح الثاني الذي يلعب دورا مهما في التنمية المستدامة لذا كانت فكرة إنشاء مصنع أعلاف الوسام بتقنية المانية لإنتاج أعلاف الماشية المتميزة.
متابعين أحدث المستجدات في الأبحاث العلمية في هذا المجال.
Feature Image
كلمة المدير العام:
رساالتنا هو إضافة قيمة جديدة في مجال أعلاف الماشية من خلال إنتاج أعلاف متوازنة ومتكاملة بشراكة علمية مع اكبر الشركات الألمانية واضعين مصنع الوسام مع الشركات الرائدة في هذا المجال كرافد من روافد الحفاظ على الثروة الحيوانية في مملكتنا الحبيبة.
منتجات مكارم الوسام
1
أعلاف الإبل
  • علف إبل خلفات
  • علف إبل جنب
  • X
  • X
2
أعلاف الأغنام
  • علف غنم خلفات
  • علف غنم جنب
  • علف غنم عرض
  • علف تسمين حملان
3
أعلاف الدواجن
  • علف صوص
  • علف لاحم
  • علف بياض
  • X
فيديو
معلومات غذائية
أعلاف الإبل والأغنام
تحتوي أعلاف الإبل والأغنام على العناصر الغذائية وهي الكربوهيدرات والدهون والبروتين وكذلك العناصر المعدنية والأملاح وتنقسم إلي عناصر كبري وهي (الكالسيوم – الفسفور – الصوديوم – الكلور – البوتاسيوم – الكبريت – المغنسيوم) وهي العناصر التي يحتاجها الحيوان بكميات كبيرة إلي حد ما.
هذه العناصر تعمل علي
  • حفظ التوازن الحمضي القاعدي في الجسم
  • تقوية العضلات والجهاز العصبي
  • تنشيط الأنزيمات والعناصر الغذائية
  • تمنع الحيوان من أكل التراب والدمن والصوف ولعق الجدران والمعالف
  • تمنع الخمول والهزال وقلة الحركة
لهذه الأسباب حرصت مصانع مكارم الوسام علي إضافه جميع العناصر الصغرى والكبرى لضمان صحة وحيوية الإبل والأغنام سواء في علف التسمين أو علف الخلفات او الجنب
أما العناصر الصغرى
والتي يحتاجها الحيوان بكميات أقل فهي (اليود – النحاس – الزنك – الكوبلت – السيلينيوم)
الكلسيوم والفوسفور
إذا زادت نسبة الكالسيوم عن المعدل فأنها ستؤدي إلي تكوين حصي في المثانة وإذا نقصت النسبة فستسبب أمراض منها نقص الكالسيوم خصوصا بعد الولادات ومرض هشاشة العظام ( osteomolaia ) وتأخر البلوغ الجنسي
المغنسيوم
يساعد في نقل المنبهات العصبية ونقصه يسبب مرض التكرز العشبي ويظهر في الأمهات حديثة الولادة وأعراضه الرجفة في العضلات وفقدان التوازن (tetany (grazing
البوتاسيوم
يلعب دورا هاما في عملية تنظيم الضغط الاسموزي وكذلك في التمثيل الغذائي للكربوهيدرات. نقص هذا العنصر يسبب ضعف في النمو يصل في الحالات المتقدمة الي شلل.
اليود
له أهمية في عملية الأكسدة ونقصه يسبب تضخم الغدة الدرقية أو الرقبة المتضخمة ويمكن تأمين هذا العنصر من خلال إضافة الملح اليودي.
النحاس
لا ينصح بإضافته إلي علف الأغنام إلا في حالة التأكد من نقصه لأن الأغنام أكثر عرضه للإصابة بالتسمم بالنحاس.
الكوبالت
ضروري لتكوين فيتامين B12 في الكرش ويسبب نقصه فقدان الشهية وفقر الدم والهزال وإنخفاض نسبة الخصوبة.
شركائنا
Member Image
Kawo
المانيا
Member Image
Himel
المانيا
Member Image
Jumag
المانيا
مكارم الوسام والبيئة
تعتبر أعلاف مكارم الوسام سواء الناعمة منها (Mash (أو المكعبة (pellets) الوحيدة التي تتم تعبئتها في أكياس ورقية صديقة للبيئة وبذلك نكون نحن المصنع الوحيد في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط الذي يستخدم أكياس ورقية صديقة للبيئة لتعبئة الأعلاف حيث لا تتفاعل هذه الأكياس الورقية مع العلف كما أنها تتحلل وتساعد علي تخصيب الأرض في حين أن الأكياس البلاستيكية المصنوعة من مشتقات النفط تتفاعل مع العلف الموجود داخلها في حالات إرتفاع درجة الحرارة إضافة إلي تحللها في البيئة وتسبب تلوثها وتكون سبب في نفوق الحيوانات البرية بعد تناولها.
كما كان للبحث العلمي نصيب كبير من إهتمام إدارة مصنع مكارم الوسام وذلك من خلال إقامة التجارب الفعلية والعملية لجميع أنوع الأعلاف مع كبار مربي الإبل والأغنام وذلك للحصول على النتائج التي تستخدمها إدارة مكارم الوسام والتي تم الحصول عليها من خلال هذ التجارب.
Feature Image
العنوان
ام الجود - الطريق الدائري الرابع - مكة المكرمة - المملكة العربية السعودية
ص.ب:
SP-646207049
هاتف :
966-12-5466664+
فاكس:
966-12-5601825+
جوال:
966-5-4444-3333+
بريد الكتروني:
info@makarimalwisam.com
أتصل بنا
13+14=